من خلال هذه الخدمة، يمكنك طلب إصدار رخصة منشأة أو فرع منشأة رعاية اجتماعية في إمارة أبوظبي

  • شروط الحصول على الخدمة: يمكن لمواطني الدولة والشخصيات الاعتبارية "الجهات غير الحكومية" الذين تنطبق عليهم الشروط التقدم بطلب إصدار رخصة منشأة رعاية اجتماعية في إمارة أبوظبي كما يمكن لمنشآت الرعاية الاجتماعية العاملة في الإمارات الأخرى التقدم بطلب إصدار رخصه فرع منشأة رعاية اجتماعية لمزاولة أنشطتها في إمارة أبوظبي
  • الوثائق المطلوبة:

المرحلة الأولى:

  1. نسخة عن قرار الإشهار “في حال مقدم الطلب مؤسسات النفع العام"
  2. نسخة عن قانون/مرسوم انشاء "في حال مقدم الطلب جهة حكومية"
  3. نسخة سارية المفعول عن الهوية الإماراتية من الجهتين للشركاء وممثل الجهة
  4. نسخة سارية المفعول عن الصفحة الرئيسية من جواز السفر للشركاء وممثل الجهة
  5. نسخة عن المؤهلات العلمية وشهادات الخبرة للشركاء
  6. شهادة حسن سيرة وسلوك وشهادة خلو الحالة الجنائية
  7. السيرة الذاتية لمقدم الطلب "فقط لمراكز الاستشارات الأسرية"
  8. رخصة منشأة الرعاية الاجتماعية " في حال طلب انشاء فرع"

 

المرحلة الثانية:

  1. نسخة عن طلب معاينة مبنى
  2. نسخة عن خارطة الأرض لموقع المنشأة
  3. نسخة عن مخطط البناء موضح به أبعاد ومقاسات الغرف والصالات والممرات والمرافق الصحية
  4. نسخة عن سند الملكية أو عقد الإيجار

 

المرحلة الثالثة:

  1. نسخة سارية المفعول عن الرخصة التجارية صادرة من دائرة التنمية الاقتصادية في حال كان الطلب لإنشاء شركة تجارية
  2. شهادة استيفاء شروط ومتطلبات دائرة البلديات والنقل
  3. شهادة استيفاء شروط ومتطلبات الدفاع المدني
  4. شهادة المطابقة من مركز المتابعة والتحكم
  5. وثيقة تأمين ضد المسؤولية عن الأخطاء المهنية للعاملين بالمنشأة
  6. مستند يوضح أو يثبت الملاءة والاستدامة المالية للمنشأة وتقديم دراسة جدوى اقتصادية توضح الموازنات التقديرية للمنشأة لمدة 3 سنوات
  7. نسخة سارية المفعول عن الهوية الإماراتية من الجهتين للكادر الإداري والفني
  8. نسخة سارية المفعول عن الصفحة الرئيسية من جواز السفر للكادر الإداري والفني
  9. نسخة عن المؤهلات العلمية وشهادات الخبرة للكادر الإداري والفني
  10. شهادة حسن سيرة وسلوك وشهادة خلو الحالة الجنائية للكادر الإداري والفني

 

  • إجراءات الخدمة:
  1. تقديم الطلب والوثائق المطلوبة من خلال القنوات المتاحة
  2. الحصول على تحديث من قبل دائرة تنمية المجتمع في حال الحاجة لتوفير معلومات أو مستندات داعمة
  3. الحصول على إخطار بموعد الزيارة الميدانية من قبل دائرة تنمية المجتمع للاستطلاع 
  4. استلام القرار النهائي على طلب إصدار رخصة منشأة/فرع منشأة رعاية اجتماعية عن طريق القنوات المتاحة
  5. الحصول على إخطار دائرة تنمية المجتمع بشأن البدء بتقديم الخدمات للمستفيدين 

 

  • الفئة المستهدفة: مواطني الدولة والجهات غير الحكومية 
  • قناة التقديم على الخدمة: عن طريق إرسال بريد إلكتروني إلى: (info.scq@addcd.gov.ae)
  • رسوم تقديم الخدمة لدائرة تنمية المجتمع: مجاناً
  • رسوم تقديم الخدمة لوزارة تنمية المجتمع:
  1. رسوم ترخيص منشآت الرعاية الاجتماعية لذوي الإعاقة "أصحاب الهمم": 10,000 درهم إماراتي
  2. رسوم ترخيص منشآت الاستشارات الأسرية:5000 درهم إماراتي

 

  • مدة الحصول على الخدمة: 30 يوم عمل (من تاريخ استيفاء الطلب واستلام جميع الوثائق المطلوبة)
  • نموذج الطلب: (إضغط هنا)
X

تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع

الويب الخاص بك باستخدام موقعنا ، أنت توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط

قبول