دائرة تنمية المجتمع

عن الدائرة

رؤيتنا

حياة كريمة لكافة أفراد المجتمع

رسالتنا

حماية وتفعيل ودعم مجتمع أبوظبي عبر التعاون مع شركائنا في القطاع العام والخاص وإشراك المجتمع المدني

قيمنا

نهتدي بقيم الاحترام والمصداقية والتعاطف والمسؤولية وحب العطاء والإحسان.

تركز دائرة تنمية المجتمع على ثلاث تطلعات رئيسية:

  • مستوى معيشة لائق لكافة أفراد المجتمع
  • أسرة متماسكة تشكل نواة لمجتمع متسامح وحاضن لشتى فئاته
  • مجتمع نشط ومسؤول
قطاع المشاركة المجتمعية والرياضة
قطاع المشاركة المجتمعية والرياضة 

يقوم قطاع المشاركة المجتمعية والرياضة بتحديد فجوات المشاركة، وتراخيص الممارسة، ضمن عدة مسائل تنظيمية أخرى للمساهمة في بناء مجتمع أكثر قوى وسعادة وأماناً.

قطاع التنمية المجتمعية
قطاع التنمية المجتمعية

قطاع التنمية المجتمعية مسؤول عن دعم وتعزيز دور الأسرة والمجتمع لتحقيق أهداف التنمية الاجتماعية بأمارة أبوظبي بالتعاون مع الجهات المعنية.

قطاع الرصد والابتكار الاجتماعي
قطاع الرصد والابتكار الاجتماعي

يسعى قطاع الرصد والابتكار الاجتماعي إلى رصد الظواهر المجتمعية في مختلف قطاعات وشرائح المجتمع بما في ذلك الأسرة والشباب والطفولة المبكرة وأصحاب الهمم والمسنين ليبني...

تسجيل المهنيين ومنشآت الرعاية الاجتماعية

تسجيل المهنيين ومنشآت الرعاية الاجتماعية

من أجل تحقيق رؤية الدائرة في توفير حياة كريمة لكافة أفراد المجتمع، تعمل إدارة جودة الرعاية الاجتماعية على ضمان تقديم خدمات رعاية اجتماعية ذات جودة عالية.

المرحلة الحالية للتسجيل تعتبر فرصة مهمة لمقدمي خدمات الرعاية الاجتماعية (المهنيين والمنشآت) في إمارة أبوظبي، لأنها ستمكنهم من المشاركة في تطوير المعايير والمتطلبات بإصدار الترخيص من خلال تزويد الإدارة بالبيانات الصحيحة والتي تعكس واقع سوق الرعاية الاجتماعية في إمارة أبوظبي. والتي ستمكن الإدارة من وضع متطلبات الترخيص الواقعية وضمان الاستمرارية في تقديم خدمات الرعاية الاجتماعية.

قصتنا

قصتنا

قصتنا

تلتزم دائرة تنمية المجتمع بتحقيق الرفاه الاجتماعي لجميع سكان أبوظبي. وهي تسترشد في ذلك برؤية الوالد المؤسس المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه" الذي شدد على أهمية الرفاه والتنمية الاجتماعية لتمكين ازدهار ونمو المجتمعات. ونحن نهتدي بقيم الاحترام والمصداقية والتعاطف والمسؤولية وحب العطاء والإحسان، ونطمح إلى توفير حياة كريمة للجميع.

استبانة جودة الحياة – أبوظبي – 2019 – الدورة الثانية

المسح الاجتماعي العام 2019

استبانة جودة الحياة – أبوظبي – 2019 – الدورة الثانية

انطلاقاً من المساعي نحو الارتقاء بكافة الجوانب الحياتية لأفراد مجتمع إمارة أبوظبي، أطلقت دائرة تنمية المجتمع الدورة الثانية من المسح الاجتماعي العام لإمارة أبوظبي، والذي تم تصميمه بمنهجية علمية تحليلية، ويهدف إلى التعرف عن قرب على احتياجات وتطلّعات مجتمع الإمارة في مختلف نواحي الحياة بما يحقق حياة كريمة لكافة أفراد المجتمع.