للتقديم على الخدمة يرجى ارسال المتطلبات على البريد الإلكتروني

أسئلة مكررة

ماهي التبرعات؟

ما يجمع من أموال أياً كان نوعها نقدية أو عينية، منقولة أو ثابته، بما فيها العملة الوطنية والعملات الأجنبية والسندات والصكوك والأسهم، وأياً كان شكلها بما في ذلك الإلكتروني أو الرقمي وذلك للإنفاق على أوجه البر أو تقديم الخدمات والمساعدات الخيرية أو الإنسانية.

ما هي شروط ومتطلبات تقديم خدمة جمع التبرعات؟

  • تعبئة استمارة الطلب.
  • أن يكون مقدم الطلب من الشخصيات الاعتبارية حسب القوانين والتشريعات السارية في الدولة.
  • موافقة الجهات التي سيتم جمع التبرعات عن طريقها (هيئة الهلال الأحمر الإماراتي/هيئة المساهمات المجتمعية-معاً)

ما هي الوثائق المطلوبة للحصول على تصريح جمع التبرعات؟

  • تعبئة استمارة طلب تصريح جمع التبرعات.
  • صورة عن جواز السفر/الهوية الإماراتية/إقامة سارية المفعول (لغير المواطنين) لممثل الجهة.
  • رسالة تثبت موافقة الجهات ذات الصلة (الهلال الأحمر / هيئة المساهمات المجتمعية-معاً)
  • قانون إنشاء أو إشهار أو الرخصة التجارية لطالب التصريح.أي مستندات أخرى تطلبها الدائرة.

ماهي قنوات تقديم خدمة تصريح جمع التبرعات؟

يتم التقديم حالياً عبر البريد الإلكتروني الموضح: Social.Contribution@addcd.gov.ae

هل توجد رسوم لتقديم خدمة تصريح جمع التبرعات؟

لا توجد رسوم على الخدمة في الوقت الحالي.

من هم الجمهور المستهدف من هذه الخدمة؟

جميع الشخصيات الاعتبارية الراغبة بجمع التبرعات

ما هو الإطار الزمني لتقييم طلبات التصريح؟

قد تمتد فترة مراجعة الطلب للحصول على تصريح جمع التبرعات إلى 20 يوم عمل من تاريخ تقديم الخدمة

في حال تم إصدار التصريح هل يتم جمع التبرعات عبر حسابات بنكية محددة؟

يتم فتح حسابات بنكية مستقلة لجمع التبرعات.

اسم الخدمة

تصريح جمع التبرعات

 

نبذة عن الخدمة

تماشياً مع رؤيتنا "توفير حياة كريمة لكافة أفراد المجتمع"، تقوم دائرة تنمية المجتمع بتصريح جمع التبرعات في إمارة أبوظبي وذلك بموجب أحكام القوانين والتشريعات المنظمة لجمع التبرعات، حيث تسهم الخدمة في تنظيم عملية جمع التبرعات في إمارة أبوظبي بالإضافة إلى حفظ أموال المتبرعين.

 

الفئة المستهدفة

  • الجمعيات والمؤسسات الأهلية ذات النفع العام.
  • الشركات التجارية.
  • أي شخصية اعتبارية أخرى بناءً على التشريعات السارية في الدولة.

 

قناة التقديم على الخدمة

للتقديم على الخدمة يرجى إرسال المتطلبات على البريد الإلكتروني: Social.Contribution@addcd.gov.ae

 

المدة الزمنية للحصول على الخدمة

قد تمتد فترة مراجعة الطلب للحصول على تصريح جمع التبرعات إلى 20 يوم عمل من تاريخ تقديم الخدمة.

 

إجراءات الحصول على الخدمة

  • تقديم الطلب بالإضافة إلى جميع المستندات من خلال البريد الالكتروني
  • دراسة طلب تصريح جمع التبرعات من قبل دائرة تنمية المجتمع
  • إصدار القرار النهائي بشأن الطلب وموافاة مقدم الطلب بالقرار

 

المستندات المطلوبة للتقديم على الخدمة

  • تعبئة استمارة طلب تصريح جمع التبرعات.
  • صورة عن جواز السفر/الهوية الإماراتية/إقامة سارية المفعول (لغير المواطنين) لممثل الجهة.
  • رسالة تثبت موافقة الجهات ذات الصلة (هيئة الهلال الأحمر الإماراتي/ هيئة المساهمات المجتمعية-معاً)
  • قانون إنشاء أو إشهار أو الرخصة التجارية لطالب التصريح.
  • ملخص عن الدعاية لحملة جمع التبرعات "في حال وجود حملة دعائية"
  • أي مستندات أخرى تطلبها الدائرة.

 

رسوم الخدمة

الخدمة مجانية

X

تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع

الويب الخاص بك باستخدام موقعنا ، أنت توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط

قبول