أبوظبي

نظمت دائرة تنمية المجتمع - أبوظبي جلسة العروض التقديمية لمرحلة النصف نهائي من مسابقة الابتكار الاجتماعي "يونيفيت" (الجامعات تبتكر) بالتعاون مع هيئة المساهمات المجتمعية "معاً"، وذلك بهدف نشر وتعزيز الوع حول التحديات المجتمعية في الإمارة، وإيجاد حلول مبتكرة من قبل فئة الشباب من طلبة الجامعات.

وحظيت المسابقة هذا العام بإقبال واسع حيث تلقّت 47 مشاركة (من أكثر من 90 طالباً) من أفراد وفرق من مختلف مؤسسات التعليم العالي الرائدة في أبوظبي، ومن بينها جامعة زايد، وكليات التقنية العليا، وجامعة خليفة، وجامعة نيويورك أبوظبي، وجامعة السوربون أبوظبي، وستسلط الضوء على مواجهة تحدٍ اجتماعي مختلف كلّ عام.

خلال المسابقة، وقدم طلبة الجامعات حلولهم الأكثر تميّزاً وكفاءة لمواجهة التحديّات المجتمعية الملحة في الإمارة أمام مجموعة من الخبراء من دائرة تنمية المجتمع والقطاع الاجتماعي، وذلك خلال يوم عرض الحلول ضمن مسابقة "يونيفيت" حيث تستعرض الفرق والأفراد العشرة الأوائل المتأهلين لمرحلة النصف نهائي عروضها التقديمية أمام لجنة التحكيم.

ستقوم لجنة التحكيم بتقييم المشاركات بناءً على مجموعة متنوعة من المعايير، مثل مدى أهمية الفكرة أو الحل، ودرجة الابتكار، وما إذا كانت الفكرة ستظل مستدامة على المدى البعيد.

وفي هذه المناسبة، قالت سعادة شيخة الحوسني، المدير التنفيذي بالإنابة لقطاع الرصد والابتكار الاجتماعي في دائرة تنمية المجتمع: "شهدت مسابقة "يونيفيت" في دورتها الأولى مشاركة متميزة لمجموعة من الأفكار المتميزة التي قدّمها عدد من الشباب الموهوبين الذين يتابعون دراستهم في مؤسسات التعليم العالي في أبوظبي. يسعدنا أن نمضي بخطى سريعة وثابتة نحو تبني وتنفيذ هذه الابتكارات للنهوض بمجتمعنا ".

وأضافت: "شكّلت هذه المسابقة منصة إبداعية ملهمة لإيجاد حلول تتماشى مع الأهداف الشاملة لدائرة تنمية المجتمع، وأبرزها ترسيخ أسُس التماسك المجتمعي والتواصل والتلاحم، بما يؤكد التزام الدائرة بدعم جهود توفير حياة كريمة لجميع أبناء أبوظبي ومن يعيشون على أرضها."

سيتم تكريم الأفراد أو الفرق صاحبة أفضل ثلاث أفكار خلال حفل توزيع الجوائز مع تقديم مكافآت تحفيزية. وسيتم تنفيذ حلول الفائزين من قبل دائرة تنمية المجتمع في أبوظبي أو شركائها، وبالتعاون مع الشركاء.

X

تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع

الويب الخاص بك باستخدام موقعنا ، أنت توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط

قبول