أبوظبي

تنظم دائرة تنمية المجتمع في أبوظبي خلال العام الجاري ، سلسلة من "حوارات الابتكار الاجتماعي" والتي تأتي تحت شعار "تحديات اجتماعية .. آثار واقعية"، والمزمع تنفيذ الحوار الأول منها في 12 أبريل الحالي عبر تقنية الاتصال المرئي، بعنوان " أهمية الابتكار الاجتماعي" ، بهدف المساهمة في تعزيز الوعي بأهمية الابتكار الاجتماعي في حياة أفراد المجتمع، والوصول بهم إلى كيفية إيجاد الحلول المبتكرة لمختلف القضايا الاجتماعية.

وتهدف "حوارات الابتكار الاجتماعي" التي تعتبر منصة على مستوى المنطقة، إلى المساهمة في معالجة التحديات التي يصعب حلها اجتماعياً بالطرق التقليدية، وذلك لضمان تحسين وفاعلية وكفاءة القطاع الاجتماعي، حيث سيتم استضافة نخبة من رواد الاعمال الاجتماعيين والمفكرين في العالم ، بهدف نشر الوعي حول أهمية الابتكار الاجتماعي تجاه القضايا الاجتماعية وتقديم أساليب وطرق وفكر جديد من خلال إكساب المشاركين في الحوار فرصة للتفكير بطرق مختلفة تساعد على مواجهة التحديات التي تواجه المجتمع.

وأكدت دائرة تنمية المجتمع أن تنفيذ سلسلة حوارات الابتكار الاجتماعي خلال العام الجاري يأتي، لإيمانها بمدى أهمية الابتكار في مساعدة كافة جهات المجتمع المختلفة في الإمارة من التوصل إلى وضع وسائل وطرق وحلول نوعية ومبتكرة تُسهم في مواجهة الأزمات والتصدي لها، وخاصة خلال الفترة التي نشهدها وهي جائحة كوفيد-19، باعتبار، أن الابتكار الاجتماعي يسهم في حل القضايا والمشاكل التي يصعب التغلب عليها بالوسائل التقليدية.

وتساعد حوارات الابتكار الاجتماعي جميع القطاعات على التعاون في حل تحديات المجتمع والتغلب عليها، حيث يُعدّ الابتكار الاجتماعي استراتيجيات وأفكار ومنظمات جديدة تلبي الاحتياجات الاجتماعية لمختلف الأطياف التي تعمل على تعزيز وتقوية المجتمع المدني، خاصة وأن هناك ارتفاع هائل في الاهتمام بالابتكار الاجتماعي في جميع أنحاء العالم خلال العقد الماضي للمساهمة في تحقيق النمو الاقتصادي المستدام.

كما ستناقش أولى "حوارات الابتكار الاجتماعي" موضوعاً مهماً حول "أهمية الابتكار الاجتماعي" وسيتم استضافة أحد روّاد الأعمال الاجتماعية في ألمانيا المتحدث العالمي نوربرت كونز، وهو المدير التنفيذي لشركة سوشال إمباكت، حيث سيسلط الضوء على أهمية الابتكار الاجتماعي والحاجة إلى تطويره ومدى تأثيرات الابتكارات الاجتماعية على القضايا المهمة في المجتمع والآليات الخاصة بقياسها.

ويعتبر الابتكار الاجتماعي من المهام الأساسية للدائرة، من خلال تقديم الدعم اللازم للعمل على إيجاد فرص وحلول لمواجهة تحديات المجتمع، لذا قام فريق الابتكار الاجتماعي مؤخراً، بإعداد ورقة بحثية وصفية تهدف إلى  إبراز دور الابتكار الاجتماعي كأداة مهمة في التصدي لمختلف التحديات الاجتماعية في المجتمع، وإبراز مساهمته في تحديد الحلول المبتكرة عبر دمج العلوم الاجتماعية مع التكنولوجيا لضمان توفير حلول لمواجهة هذه التحديات الموجودة على أرض الواقع مما يحقق الأهداف المستدامة المنشودة.

وبإمكان الراغبين والمهتمين بالتسجيل في الحوار الأول من سلسلة حوارات الابتكار الاجتماعي، زيارة الرابط التالي: https://bit.ly/3cG8xF1

X

تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع

الويب الخاص بك باستخدام موقعنا ، أنت توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط

قبول