أبوظبي

تعاونت دائرة تنمية المجتمع في أبوظبي مع شركة بروميترك العالمية والمختصة في أتمتة وتقديم الاختبارات في المجال المهني لأتمتة اختبارات الكفاءة المهنية التي تقدمها الدائرة، وتأتي هذه الخطوة بهدف تقديم الاختبارات بشكل دوري وبعدد أكبر من مراكز التقييم المحلية والعالمية، مما سيسهل إجراءات الترخيص ويجعلها تتمتع بجودة وكفاءة عالية، حيث سيتمكّن المتقدمون من إجراء الاختبار في إحدى مراكز الشركة تمهيداً لاستكمال إجراءات حصولهم على الرخصة. ويبلغ عدد مراكز الاختبارات التي سيتمكن المهني من عقد الاختبار فيها لما يقارب 3000 مركز موزعة في 160 دولة حول العالم.

وقال سعادة مبارك العامري المدير التنفيذي لقطاع الترخيص والرقابة الاجتماعية في الدائرة،  إن التعاون مع شركة عالمية متخصصة في التقييم المهني وذات خبرة في عقد الاختبارات المتخصصة يعكس مدى حرص الدائرة وسعيها المستمر في العمل على تحسين جودة الخدمات المقدمة لمتعامليها، حيث تعتبر هذه الخطوة إضافة إيجابية في تطوير العمل، لاسيما أن هذا التعاون يتيح لنا اعتماد نموذج الاختبار الرقمي لتقييم المهنين بصورة موحدة وعلى  أسس ثابتة وبمعايير أوسع، مع تبسيط إجراءات الترخيص وضمان أهلية والتزام المرشحين، كما سيمكننا ذلك من تقديم خدمات أفضل لفئات المجتمع المستفيدة من الخدمة.

وأضاف العامري، استهدفت عملية أتمتة اختبارات الكفاءة لمهني الرعاية الاجتماعية مراحل مختلفة مع شركاء خارجيين وداخليين تشمل وضع المعايير وتطوير الأسئلة تبعا لها لجميع فئات مهني الرعاية الاجتماعية التي ترخصها الدائرة بالإضافة إلى مراجعة الاختبارات المطورة من قبل مختصين في المجال وإجراء العديد من عمليات التشغيل التجريبية.

ولضمان الاستعداد الكامل للاختبارات والاعداد لها من قبل المرشحين المهنيين المقدمين على الرخصة قامت الدائرة بتطوير دليل مستخدم لتوجيه المتقدمين على الاختبار. حيث يغطي الدليل المجالات التالية: مقدمة موجزة عن امتحانات دائرة تنمية المجتمع في أبوظبي، قائمة بجميع المهن التي تشملها الامتحانات ومتطلبات الترخيص الخاصة بها، كيفية التسجيل في الامتحان، توقيت الاختبارات، محتوى الاختبار وأنواع الأسئلة، طريقة استلام نتائج الامتحانات وقائمة المراجع للتحضير للامتحان.

X

تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع

الويب الخاص بك باستخدام موقعنا ، أنت توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط

قبول