أبوظبي

أطلقت دائرة تنمية المجتمع في أبوظبي بالتعاون مع مركز أبوظبي للإيواء والرعاية الإنسانة – إيواء، "استبانة العنف الأسري"، بهدف تحديد مسببات العنف الأسري، وفهم وقياس أنماط السلوكيات التي تؤدي إلى تفاقم مشكلة العنف الأسري بجميع أنواعه، وتعد الاستبانة أداة لرصد وتحليل مدى رضا الأفراد عن خدمات المؤسسات الحكومية المتعلقة في موضوع العنف ومدى رضاهم عن خدمات دمج الضحايا في أسرهم والمجتمع.

وتركز الاستبانة على أنواع العنف المختلفة والتي تم تحديدها في سياسة حماية الأسرة التي أطلقتها حكومة الامارات في نوفمبر 2019.

وتؤكد الدائرة على أهمية مشاركة أفراد المجتمع لمن هم في سن الثامنة عشر وما فوق في الدراسة البحثية، والتي ستساهم في تحديد مدى انتشار العنف الأسري وفهم مسبباته الجذرية وذلك سعيًا لوضع الحلول الوقائية والتدخلات المناسبة.

وقال سعادة المهندس حمد علي الظاهري وكيل دائرة تنمية المجتمع: "يأتي إطلاق استبانة العنف الأسري تماشياً مع رؤية الدائرة في وضع خريطة واضحة للتعزيز من تماسك الأسرة ووقايتها من كل التحديات التي من شأنها التأثير على أفراد الأسرة بشكل سلبي. حيث ستساهم مخرجات الاستبانة في تفعيل منظومة الوقاية والتدخل المبكر فيما يخص العنف الأسري في الإمارة.

وأضاف سعادته أن الدائرة ملتزمة في مواصلة إجراء المسوح والدراسات التي تساعدها في تحديد الأولويات الاجتماعية في إمارة أبوظبي، وتساهم في تعزيز المشاركة التفاعلية بين الدائرة وكافة الجهات المعنية، في سبيل رسم ملامح المبادرات والبرامج الرامية إلى تحسين حياة الأسر.

من جانبها قالت سعادة سارة إبراهيم شهيل، المدير العام لمركز أبوظبي للإيواء والرعاية الإنسانية – إيواء: تعد هذه الاستبانة خطوة مهمة في إطار الجهود المشتركة مع دائرة تنمية المجتمع نحو تفعيل دور المركز، وذلك من خلال دراسة المخرجات المتوقعة بما يضمن تحسين جودة الخدمات المقدمة وبناء نظرة مستقبلية تستهدف بناء مجتمع متلاحم مبني على المحبة والاحترام للآخر.

وأضافت سعادتها أن هذه الاستبانة ستساهم في تحديد الأولويات التي تحقق الحماية ضد العنف الأسري في سبيل بناء أسرة متماسكة تشكل نواة لمجتمع حاضن لكل فئاته، إلى جانب تصميم وتطوير حزمة متكاملة من الحملات التوعوية التي تغرس في نفوس الأسر ثقافة السلوكيات الإيجابية.

والجدير بالذكر أن النتائج التي يتم استخلاصها من الاستبانات والدراسات البحثية، تدعم دائرة تنمية المجتمع وشركاءها الاستراتيجيين من الجهات ذات العلاقة في القطاع الاجتماعي والحكومي، في تطوير سلسلة من التوصيات والمبادرات التي من شأنها تعزيز مسيرة التنمية الاجتماعية التي تنتهجها إمارة أبوظبي، والمشاركة في إعداد استراتيجيات وسياسات فاعلة تسهم في دعم تماسك الأسرة واستقرارها. و

أكدت الدائرة على أن كافة البيانات التي سيتم تقديمها ستكون سرية ولن يتم استخدامها الا لأغراض البحث التي ستسهم في الارتقاء بجودة حياة أفضل للمجتمع ككل، وتحث الجميع على المشاركة في الاستبانة عبر الدخول إلى الرابط التالي: https://addcd.qualtrics.com/jfe/form/SV_eY7qkR0vvWa4fCC

X

تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع

الويب الخاص بك باستخدام موقعنا ، أنت توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط

قبول