أبوظبي

شاركت دائرة تنمية المجتمع في أبوظبي الاحتفاء بالذكرى السنوية لليوم العالمي للأخوّة الإنسانية الذي أقرته الأمم المتحدة تخليداً لذكرى توقيع وثيقة أبوظبي للأخوّة الإنسانية في الرابع من فبراير من عام 2019 في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقال معالي الدكتور مغير خميس الخييلي، رئيس دائرة تنمية المجتمع "إن الاحتفاء باليوم العالمي للأخوّة الإنسانية يُعد فرصة مهمة لتعزيز ثقافة التسامح والتعايش الإنساني لدى كافة أفراد المجتمع ويدعو إلى التعقل والحكمة في التعامل بين كافة البشر، لتسود ثقافة السلم والحوار والتعايش المشترك باختلاف الثقافات والأطياف".

وأضاف معاليه أن قيادتنا الرشيدة كان لها الدور الريادي في نشر قيم السلام والتعايش، ونبذ الصراعات، لخدمة الإنسانية جمعاء، لافتاً إلى أن دولة الإمارات تحظى بسجّل مشرّف في نشر مفاهيم التسامح والتعايش الإنساني على مستوى المنطقة والعالم، حتى غدت دولتنا اليوم بمثابة عاصمة عالمية للتسامح، لافتاً إلى أن إعلان الأمم المتحدة بأن يكون يوم الرابع من فبراير يوماً للأخوة الإنسانية جاء بالتزامن مع توقيع وثيقة الأخوة الإنسانية في أبو ظبي عام 2019 مع أبرز القيادات الدينية في العالم وهو بمثابة احتفاء دولي بالدور الريادي للإمارة في تحقيق الإخاء الإنساني.

وأكد معاليه، أهمية الدور الذي تقوم به دائرة تنمية المجتمع لتعزيز قيم التسامح والتعايش واحترام مختلف الثقافات والديانات، ودعم الشراكة بين كافة أفراد المجتمع، مما أهّل الإمارة لأن تصبح منارة عالمية للسلام والأخوة الإنسانية، حيث يتمتع فيها الفرد بحقوقه الكاملة في الحياة والعمل والعيش الكريم.

وتعمل دائرة تنمية المجتمع على تعزيز فرص التلاحم المجتمعي بين مختلف الجنسيات في إمارة أبوظبي، من خلال وضع الإطار القانوني المُنظم لتأسيس دور العبادة، إضافة إلى تأسيس الجمعيات ذات النفع العام، كما تقوم بوضع المعايير الخاصة بالتراخيص والتفتيش والتدقيق على هذه الجهات، والإشراف على الالتزام بمختلف النظم والمعايير والتشريعات السارية. و

حول هذا الدور، أكد معالي رئيس دائرة تنمية المجتمع: "أن منح التراخيص للجاليات لتأسيس دور العبادة يأتي استكمالاً للمبادرات والمشاريع التي تسهم في تعزيز مبادئ الأخوة الإنسانية، وتحقيق رؤية الدائرة في توفير حياة كريمة لكافة أفراد المجتمع، لا سيما وأن ترخيص دور العبادة يؤكد مساعينا نحو خلق مجتمع متلاحم مبني على التسامح واحترام الآخر".

وتُمثل إمارة أبوظبي المكان الأمثل للعيش والعمل والسياحة والاستثمار، وذلك نظراً لما تتمتع به من مقومات الأمن والأمان، إضافة إلى ما هو معروف عن تنوع مجتمعها وتعدديته، وهو ما نراه جلياً في كافة أرجاء الإمارة.

ويشار إلى أن دائرة تنمية المجتمع كانت قد أصدرت كتاباً بعنوان "بيوت التسامح"، يحتوي على تعريف موجز عن كافة دور العبادة القائمة والمرخصة في الإمارة، شاملاً في ذلك التعريف بدور العبادة وتاريخ قيامها ومرجعيتها وموقعها في الإمارة، كما يستعرض بعض الإسهامات التاريخية لرجال الدين القائمين على هذه الدور في تاريخنا العربي والإسلامي.

كما أصدرت الدائرة دليل "غرفة العبادة متعددة الأديان"، والذي يتضمن نبذه عن مفهوم غرفة العبادة متعددة الأديان، وأبرز المعايير والاشتراطات المعتمدة لترخيصها، كما قامت الدائرة مؤخراً بإعداد "دليل الأديان" الذي يمثل مرجعاً أساسياً لشرح جميع الأعراق الدينية والطوائف بكل تفاصيلها.

X

تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع

الويب الخاص بك باستخدام موقعنا ، أنت توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط

قبول