أبوظبي

نظمت دائرة تنمية المجتمع في أبوظبي وبالتعاون مع المجلس الأعلى للأمومة والطفولة ومؤسسة التنمية الأسرية وهيئة الطفولة المبكرة، ومجلس أبوظبي الرياضي، "منصة الطفل" التفاعلية التوعوية، والتي تضمنت العديد من الفعاليات وورش العمل، في إطار احتفالها بيوم الطفل الإماراتي الذي جاء هذا العام تحت شعار " حق الطفل في بيئة آمنة ومستدامة".

وأوضحت الدائرة أن الاحتفاء بيوم الطفل الإماراتي يعكس الجهود المجتمعية التي تقدمها الدائرة للأسرة وخاصة الطفل بما يضمن بناءه بشكل سوي يجعله قادراً على مواجهة العقبات والتحديات المختلفة التي قد تواجهه في المجتمع، لاسيما أن الطفل يعد بمثابة المرتكز الأساسي لمستقبل الدولة وازدهارها الاجتماعي، بما له من دور منتظر في دفع عملية التنمية نحو بناء مجتمع مستدام.

وأكدت الدائرة أنها تنفذ بشكل دوري المبادرات والمشاريع التي تستهدف كافة أفراد الأسرة، وتعزيز الوعي بأهمية الدور المناط لكل فرد، ما يمكنهم من القيام بدورهم تجاه مجتمعهم.

وأشارت الدائرة إلى أن المنصة التفاعلية التي أقيمت في ياس مول لاقت إقبالاً من قِبل الجمهور والأطفال، حيث تم اطلاعهم على دليل الوالدين للصحة النفسية الذي أطلقته العام الماضي، لمساعدة أولياء الأمور على الفهم الصحيح والتعامل مع مفاهيم الصحة النفسية وتمكينهم من عيش حياة سليمة، عبر ما تم توفيره من معلومات وإرشادات تربوية حول التعامل مع ضغوطات الحياة اليومية والمضي نحو حياة مستقرة وصحية. وأن الدليل يتناول ماهية الصحة النفسية وكيفية تأثيرها على سلوكيات الأفراد وأفكارهم ومشاعرهم في حياتهم اليومية، فضلاً عن العوامل المؤثرة في الصحة النفسية، مثل العلاقات ونمط الحياة والعوامل الخارجية والذاتية.

أكدت دائرة تنمية المجتمع أنها تحرص على التعاون مع جهات القطاع الاجتماعي في أبوظبي لتوعية فئات المجتمع بحقوق الطفل وضمان نموه في بيئة صحية وآمنة وداعمة لقدراته ومهاراته، ما يعود بالنفع على الجميع، حيث تضع الدائرة ضمن أولوياتها مختلف المبادرات والأسس والمحاور التي تَصب في خدمة الطفل والشباب، والأسرة بشكل عام، من أجل تحقيق رؤيتها في توفير حياة كريمة لأفراد المجتمع كافة، إلى جانب العمل على إيجاد بيئة سليمة تُسهم في بناء مجتمع متماسك والوصول به إلى مستوى معيشة لائق في الإمارة.

من جهة أخرى، لاقت الورش التفاعلية التي قدمتها الجهات من القطاع الاجتماعي تفاعلاً كبيراً من قبل الأطفال، حيث قدّمت مؤسسة التنمية الأسرية فعاليات وورشاً توعوية متنوعة منها: "حوار الاستدامة مع الأطفال"، لعبة اليوم للغد، وإعلامي المستقبل، فيما قدّم المجلس الإعلامي للأمومة والطفولة ورشة حول إعادة التدوير، إلى جانب تسليط الضوء على جائزة البيئة للطفل" التي تستهدف الأطفال من 7 سنوات ولغاية 18 سنة، وتهدف إلى تعزيز مفهوم العمل البيئي ورفع مستوى الوعي وترسيه ثقافة الابتكار لديهم، أما مجلس أبوظبي الرياضي فقدم شرحاً حول برنامج "أبوظبي 360"، الذي يهدف إلى تعزيز نمط الحياة الصحي في المجتمع عبر تحقيق التوازن الشامل في جميع الجوانب البدنية والذهنية والاجتماعية.

وتهدف الورش التفاعلية إلى استكشاف وتنمية مهارات الأطفال، وتزويدهم بمعارف جديدة تجمع بين العلم والمتعة والفائدة، إضافة إلى تحفيزهم على التفكير والتخيل والإبداع والابتكار، لإثراء مخيلة الأطفال ومهاراتهم الفنية.

من جهتهم ثمّن الحضور أهمية الورش ودورها في نشر الوعي واكتساب المعارف والمهارات التي تمكّن الأطفال من تجربة مهارات جديدة، تسهم في صقل وتطوير شخصياتهم.

X

تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع

الويب الخاص بك باستخدام موقعنا ، أنت توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط

قبول